تطلق مؤسسة الملك خالد اليوم حملة التسجيل لقيادات الجمعيات والمؤسسات الأهلية في ورشة تدريبية تحت عنوان "مهارات كسب التأييد من أجل التنمية المستدامة"، وهو التدريب الأول من نوعه في المملكة لدعم تأسيس عمليات كسب التأييد داخل المنظمات غير الربحية. وتهدف المؤسسة من خلال هذه الورشة التدريبية إلى بناء قدرات قيادات المنظمات غير الربحية التي تساهم في معالجة التحديات التنموية الوطنية، لدعمهم في إحداث أثر ملموس تجاه مستفيديهم والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. وستقام الورشة التدريبية عن بعد من خلال منصة تفاعلية صممت خصيصاً لهذا الغرض، وسيعقد التدريب لمدة أسبوع في الفترة ما بين 7 نوفمبر إلى 11 نوفمبر 2021م.

وستساهم هذه الورشة في دعم المشاركين في تصميم حملات التوعية وكسب التأييد، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لحوكمة وإدارة عمليات كسب التأييد الهادفة إلى إحداث تغيير إيجابي في الوعي والسلوكيات والمفاهيم المجتمعية والمساهمة في دعم السياسات والبرامج الوطنية. ويشارك في تقديم المحتوى التدريبي مؤسسة الملك خالد بالتعاون مع نخبة من الخبراء الدوليين من هيئات الأمم المتحدة ومن ضمنها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأمم المتحدة للموئل والمستوطنات البشرية، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بالتنسيق مع هيئة حقوق الإنسان ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الرياض. وستركز الورشة على تقديم مهارات تصميم حملات كسب التأييد، والتعرف على دورة صناعة القرار في المملكة العربية السعودية، والاطلاع على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بعمل المنظمات غير الربحية، وزيادة المعرفة الإحصائية الخاصة بالتنمية المستدامة.

وتدعو المؤسسة جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المملكة المهتمة بتطوير قدرتها على التأثير المجتمعي الإيجابي والمساهمة في دعم تطوير السياسات الوطنية إلى التسجيل للمشاركة في الورشة التدريبية من خلال الضغط على الرابط : https://bit.ly/NGOsTraining