للسنة الثالثة على التوالي تطلق مؤسسة الملك خالد الحملة التوعوية لدعم القطاع غير الربحي، احتفاءً بشهر الخير والعطاء الذي تنشط فيه أعمال الجمعيات الأهلية السعودية في خدمة المجتمع والفئات الأقل حظًّا. حيث تشهد المملكة في شهر رمضان المبارك تسارع الأفراد والجهات إلى عمل الخيرات؛ بالدعم والتطوع والعطاء وغيرها من أوجه المشاركة في القطاع غير الربحي. إذ أطلقت مؤسسة الملك خالد حملة "#قد_الثقة" في نسختها الثالثة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وهي حملة توعوية بمشاركة مئات المنظمات غير الربحية تهدف إلى تقديم صورة إيجابية عن القطاع غير الربحي السعودي ودوره التنموي، وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقة المجتمع بالجمعيات والمؤسسات الأهلية وتشجيع المشاركة والتطوع والتبرع والعضوية في المنظمات غير الربحية. كما تؤكد الحملة على محورية دور القطاع غير الربحي السعودي كشريك تنموي موثوق يلتزم بأعلى معايير الحوكمة والمساءلة والشفافية ويساهم بشكل مباشر في تحقيق رؤية المملكة 2030 تحت وسم (#قد_الثقة).

وتشجع مؤسسة الملك خالد الأفراد والجهات على مضاعفة الجهود خلال شهر رمضان المبارك هذا العام لدعم الجمعيات في المملكة؛ لما للجمعيات من دورٍ جوهري في النماء والازدهار المجتمعي. ويمكن التعرف على أنشطة التطوع والعطاء التي يمكن دعمها عبر وسم الحملة (#قد_الثقة) على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الملك خالد مؤسسة خيرية أنشئت عام 2001م، وتعمل على تعزيز الفرص المتكافئة في المجتمع السعودي، وبناء قدرات القطاع غير الربحي وزيادة أثره الاجتماعي والتنموي، والمساهمة في دعم صناع القرار في تطوير السياسات الوطنية؛ لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئيَّة في المملكة العربية السعودية.

وللمشاركة في الحملة، يمكنكم الاستفادة من المواد الإعلامية المفتوحة المتاحة هنا.